تحديد الراتب بالمؤهل الدراسي فقط.. «نظام عفّى عليه الزمن»!
يوليو 29, 2017
استفيدوا من SWOT ANALYSIS في حياتكم
سبتمبر 16, 2017

«البيتكوين» عملة عالمية وهمية افتراضية

ظهر للوجود عام 2009 عملة وهمية (افتراضية) مشفرة من تصميم شخص مجهول الهوية يعرف باسم ««ساتوشي ناكاموتو»، وتشبه الى حد ما العملات المعروفة من الدولار واليورو وغيرهما من العملات، ولكنها تختلف في أنها وهمية، أي تعاملاتها على الإنترنت وليس لها وجود مادي، ومشفرة، أي لا يمكن تتبع عمليات البيع والشراء التي تتم بها أو حتى معرفة صاحب العملات.

ومن إيجابيات هذه العملة أن رسومها منخفضة وسرعة الحصول عليها والسرية في تعاملاتها وعالميتها أي لا ترتبط بدولة معينة، وذلك يلغي سيطرة البنوك المركزية على طبع الأموال الذي تسببت في التضخم وارتفاع الأسعار، والسبب الذي يجعل هذه العملة محمية من التضخم هو عددها المحدود فقد وضع ساتوشي ناكاموتو خطة على ان يتم إنتاج 21 مليون عملة بحلول عام 2140، كما ان عددها المحدود أعطاها قيمة كبيرة في السوق فبعد ان كان ثمنها يساوي 6 سنتات فقط حاليا سعرها وصل الى 4.642 ألف دولار.

من أين تحصل على عملة البيتكوين فهناك الكثير من الشركات بدأت في التعامل وخدمة العملاء لشرائها ومن سلبياتها سرية العملة وتشفيرها يفتح المجال للعمليات المشبوهة وقيامها على حل معادلات للحصول عليها، كما ليس معروفا شخصية ساتوشي ناكاموتو هل هو شخص واحد أو مجموعة أو دولة تقف وراء هذه العملة.

كما يجدر الذكر أيضا أنه ليس كل الاقتصاديين والخبراء يقفون في صف هذه العملة فالبعض يملك مخاوف من انها مجرد فقاعة وستنفجر وتحدث معها أزمات اقتصادية، ولذلك لا أنصح بالانجراف وراء المجهول.

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInEmail this to someonePrint this pageShare on Tumblr

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »

Powered by themekiller.com watchanimeonline.co